مشاهير

مشاهير ومستثمرين عمالقة يتداولون العملات المشفرة … من هم؟

يقتدي البعض ببعض المشاهير أو الخبراء في مجال التداول والاستثمار في العالم. ويرون أن خطوات هؤلاء تعتبر رزينة وفرص ذهبية لهم لاتباعها والاقتداء بها أيضا. قد تعتقد أن كل من يستثمر أو يتداول العملات المشفرة في الغالب أشخاص مجهولون، لكن العكس تماما. الكثير من المشاهير والخبراء اليوم لديهم عملات مشفرة ويتداولونها ويستثمرونها كل يوم، فهل لديك فكرة عن أسمائهم؟

 

إلون ماسك : الـ Dogecoin عملته المفضلة

إلون ماسك قد يكون أحد أكثر المشاهير إثارة للجدل حين يتعلق الأمر بالعملات المشفرة، خصوصا عملة الـ Dogecoin ثم مؤخرا عملة Shiba Inu. فقد أبدى إلون ماسك اهتمامه أكثر من مرة في هاتين العملتين المشفرتين. يملك إلون ماسك عملات مشفرة أخرى أيضا أهمهما البيتكوين والإيثيريوم. يرى إلون ماسك أن العملات المشفرة قد تكون المستقبل، أو يدعي ذلك على الأقل (لا ندري إن كان رأيا صريحا أو رأي من أجل دفع الناس للاستثمار في العملات المشفرة). إلا أن واحدة من أهم الأشياء حول إلون ماسك، هو محاولة دعم شركاته الخاصة مثل Tesla و SpaceX إلى دعم عمليات الدفع عبر العملات المشفرة.

 

مغني الراب الشهير Snoop Dog: يعشق الإيثيريوم والـ NFT

مغني الرابط الشهير Snoop Dog هو أحد أكثر الشخصيات اهتماما بعالم الـ NFT وشبكة الإيثيريوم بشكل خاص. حتى أنه في وقت سابق من هذه السنة، قرر إطلاق علامته التجارية وحزمة NFT خاصة به للبيع، ولازال المشروع قيد التطوير. في نفس السياق، قام سنوب دوغ بشراء عدد كبير من أغلى قطع الـ NFT الموجودة حاليا وأكثرها سعراً. يتباهى سنوب دوغ أيضا بالقطعه تلك على حسابه الخاص على تويتر، ويشارك دائما جديده فيما يتعلق بالعملات المشفرة والـ NFT. وذلك يجعله أحد أهم المشاهير حاليا المتداولين في العملات المشفرة.

 

المغني الشهير Kanye West: حتى أنه ألهم Token تحمل اسمه

في مجموعة من التغريدات والتصريحة للمغني الشهير Kanye West، صرح هذا الأخير أنه يمكن حل المشاكل التي تعاني منها أمريكا باستخدام العملات المشفرة والبيتكوين. ثم صرح لاحقا أنه لديه بعض الإستثمارات في العملات المشفرة، دون أن يصرح كم لديه، والعملات التي لديه أيضا. لكن حديثه هذا قد ألهم بعض المستخدمين الذين قامو بإطلاق Token تحمل اسم Coinye تيمنا بـ Kanye West. لكن هذا الأخير رفض الفكرة، فقام بمقاضاة المطورين لهذه الـ Token في محاولة منهم لاستغلال شهرته بهدف الترويج لعملتهم المشفرة.

 

لاعبة التنس سيرينا ويليامز: تريد جلب الرياضة إلى عالم الويب 3.0

انضمت لاعبة التنس الشهيرة سيرينا ويليامز إلى مشروع Sorare ومساهمتها بملايين الدولارات لإنجاح المشروع، ولتكون كذلك جزء رائد منه. لكن ما هو مشروع Sorare؟ يهدف مشروع Sorare إلى صناعة وتكوين NFTs مبنية على الأيقونات الرياضية ومحتواهم بشكل خاص. فمثلا، سيمكن الآن لسيرينا ويليامز إنشاء أو بيع NFTs خاصة بها بترويج من مشروع Sorare. لها أهداف أخرى أيضا لجلب الجانب الرياضي في عالم الويب 3.0 عبر إدراج عملات مشفرة وخدمات أشبه بـ Chiliz. فقد شهدنا أن هذه العملة قد أتاحت الفرصة للنوادي الرياضية مثل ريال مدريد وبرشلونة من إنشاء عملاتهم الرقمية الخاصة. وسيرينا ويليامز ومشروع Sorare يهدف إلى تحقيق المثل لكن في جميع أنواع الرياضات وليس فقط كرة القدم.

 

مغني الراب 50Cents: لم يكن يعلم أنه لديه بيتكوين!

ونختم معك بواحدة من أغرب قصص المشاهير وهو 50Cents، الذي في الحقيقة لم يكن يعلم أنه لديه البيتكوين، حتى استيقظ في أحد الأيام ليجد نفسه مليونيرا باستخدام البيتكوين فقط. تعود القصة إلى أحد ألبوماته التي تم إطلاقها في سنة 2014، والتي اقتضى العقد فيها أن يتم دفع جزء منها على شكل بيتكوين. كان سعر البيتكوين آنذاك 660$ وقد وافق المغني 50Cents على قبولها مقابل 700 بيتكوين. ثم نسي المغني أمرها تماما، حتى السنوات الأخيرة، حين وجد أنه لديه في الحقيقة 700 بيتكوين كل واحدة منها لها قيمة تكافئ الـ 40,000 دولار. ليصنف كواحد من أغنى الأشخاص الذين يمتلكون البيتكوين حاليا.

1 تعليق

نشر تعليق